برلين:طالب الرئيس الالماني كريستسان فولف المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من الاحداث التي تشهدها مصر للاسبوع الثاني على التوالي.

وقال فولق في مؤتمر صحافي مشترك مع السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون عقد هنا الليلة الماضية ان الاوضاع في الاراضي المصرية quot;تتطلب ارسال اشارة واضحة الى القيادة المصرية مفادها ان المجموعة الدولية ترفض استخدام العنف ضد المتظاهرينquot;.

وقال الرئيس الالماني quot;يتعين على المجتمع الدولي ان يطالب على ضوء الاحتجاجات التي تشهدها مصر بارسال اشارة واضحة تتبنى من خلالها موقف واضح ازاء ما يحدثquot;.

واعرب عن اعتقاده ب quot;ان الاوضاع في مصر تسير في هذه الاثناء في الاتجاه الخاطئ الامر الذي يتطلب تدخلا واضحا من طرف المجموعة الدولية لحل الخلاف بين الحكومة والمعارضة وكذلك مطالبة الجهات المصرية الحكومية بالتوقف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين والصحافيينquot;.

وطالب الرئيس الالماني الحكومة المصرية بالسماح للمتظاهرين بتنظيم مظاهرات سلمية وباتاحة الحرية الصحفية وبعدم ملاحقة الصحافيين.

من جهته وصف السكرتير العام للامم المتحدة في المؤتمر الصحافي ذاته الوضع في مصر بأنه quot;غير مقبولquot; مطالبا بوقف فوري لاعمال العنف وبإجراء حوار مع جميع اطراف المعارضة.