قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد البيت الابيض اليوم انه يعمل مع السفارة الامريكية في مصر على مساعدة الصحافيين الامريكيين الذين استهدفتهم او اعتقلتهم الشرطة هناك على مغادرة مصر. وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس خلال مؤتمر صحافي ان الولايات المتحدة لا تزال تتلقى تقارير مقلقة حول quot;استهداف مستمر للصحافيينquot; خاصة الدوليين منهم مضيفا ان quot;هذا ايضا امر غير مقبول تماماquot; وداعيا الى quot;الافراج الفوريquot; عن أي صحافي معتقل.

وفيما تواصلت المظاهرات في مصر لليوم العاشر على التوالي تجنب غيبس القاء اللوم على حكومة الرئيس المصري حسني مبارك لكنه انتقد هذه الاجراءات التي وصفها بانها quot;تعكس مدى عدم جدية الحكومة (المصرية) في تامين انتقال منظمquot;.
واوضح انه quot;على الحكومة المصرية ان تعرف ان الاحتجاجات السلمية يمكن ان تحدثquot; متابعا quot;لقد استمعنا الى تصريحات رئيس الوزراء (المصري) اليوم ونامل ان يكون تاكيده على عدم التعرض للمحتجين امر تكون الحكومة جادة فيهquot;.

وجدد غيبس قوله انه من المهم quot;ان يحدث التحول في مصر الان وان نبدأ جميعا من الان في رؤية خطوات جدية نحو تحقيق هذا التحول وان تجري الحكومة مفاوضات مع مجموعة ذات قاعدة عريضة من المعارضة والعمل من خلال الانتقال نحو انتخابات حرة ونزيهةquot;.