قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنشأت وزارة الإعلام السعودية إدارة للإعلام الجديد لمتابعة ما يبث عبر وسائل الإعلام الحديثة.


إيلاف من الرياض : أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة اليوم الأحد إنشاء إدارة جديدة تحت مسمى quot;إدارة الإعلام الجديدquot;.
وقال وزير الثقافة والإعلام في تصريح له أنه نظراً إلى التطور في مجالات الإعلام وتنوعها، وأهمية ما يتم بثه عن طريق الوسائط بالوسائل الحديثة ومنها الإنترنت والهواتف المتنقلة وغيرها ولأهمية مواكبة الوزارة لهذه المستجدات الحديثة، فقد تقرر إنشاء هذه الإدارة التي يستدعي عملها المراقبة المستمرة للمشاهد المصورة، خاصة ماله ارتباط بالأحداث على الأصعدة كافة ، وانتقاء ما يصلح منها للعرض وتحديد القناة والبرنامج الأنسب لعرض المادة .


وأضاف خوجة أنه تم البدء فعلياً في إنشاء هذه الإدارة وتحديد آليات عملها، مؤكد أن المشاهد سيلحظ آثارها الإيجابية في المستقبل القريب، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الوزارة وتزويدها بكل ما لديهم من مشاهد مصورة ومعلومات في سبيل إيصالها إلى جمهور المشاهدين، وتوسيع دوائر التغطية الإخبارية والبرامجية لكافة الأحداث والفعاليات.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الوزارة في إطار سعيها لضبط العمل الإعلامي الذي ينشر عبر الوسائط والمواقع الإليكترونية، حيث أصدرت الوزارة في الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي لائحة quot;النشر الإلكترونيquot; التي تنظم النشر عبر الشبكة العنكبوتية من صحف ومدونات،ومجموعات بريدية كذلك.