تستضيف قطر أعمال المؤتمر السابع عشر للإتحاد البرلمانى العربى بمشاركة رؤساء المجالس البرلمانية الأعضاء فى الإتحاد وعدد من رؤساء المنظمات الدولية .


الدوحة: تستضيف دولة قطر يومي الاثنين والثلاثاء اعمال المؤتمر السابع عشر للاتحاد البرلمانى العربى بمشاركة رؤساء من المجالس البرلمانية الاعضاء فى الاتحاد البرلمانى العربى وعدد من رؤساء المنظمات الدولية والاقليمية.
وصرح السيد فهد بن مبارك الخيارين السكرتير العام لمجلس الشورى القطرى ان المؤتمر سيبحث على مدى يومى انعقاده العديد من المواضيع ذات الصلة بمسيرة الاتحاد البرلمانى العربى ومن بينها الوضع العربي الراهن ودور البرلمانيين العرب في استعادة التضامن العربي وتعزيزه وضمان الاستقرار الداخلي لجميع الدول العربية.
واوضح ان من بين اجندة جدول الاعمال ايضا مناقشة مسألة تعزيز الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان ودورهما في عملية التنمية المستدامة في الوطن العربي بجانب العديد من المواضيع والتقارير وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه وأمين السر وتعيين الامين العام للاتحاد بالاضافة الى الاستماع لمداخلات السادة رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود وممثلى المنظمات.
واضاف السيد الخيارين، ان المؤتمر سيشهد ايضا عقد اجتماعات للجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية ولجنة شؤون المرأة والطفولة، ليقر المؤتمر فى يومه الاخير قراراته وبيانه الختامي.

هذا وقد صرح رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم محمد الخرافي اليوم ان البرلمانيون العرب سيبحثون الاحداث العربية في المؤتمر ال17 للاتحاد البرلماني العربي الذي سيبدا اعمالهبالدوحةغدا.

واوضح الخرافي في تصريح لدى وصوله للدوحة ان المؤتمر العربي للاتحاد البرلماني العربي سيناقش الموضوعات المدرجه على جدول اعماله اضافة الى بحث quot;الاحداث العربية الاخيرة .. ونامل ان نتشاور فيما بيننا كبرلمانيين عربquot;.
واضاف انه لاتوجد اي ورقة كويتية معينة مشاركة بالمؤتمر معربا عن امله بالوصول الى النتائج المرجوة من وراء المؤتمر العربي.
وكان في استقبال الخرافي لدى وصوله الى الدوحة رئيس مجلس الشورى القطري محمد الخليفي والسفير الكويتي لدى قطر علي سلمان الهيفي.
وسيبحث المؤتمر على مدى يومي انعقاده العديد من المواضيع ذات الصلة بمسيرة الاتحاد البرلماني العربي ومن بينها الوضع العربي الراهن ودور البرلمانيين العرب في استعادة التضامن العربي وتعزيزه وضمان الاستقرار الداخلي لجميع الدول العربية.
كما يتضمن جدول اعمال المؤتمر مناقشة مسألة تعزيز الديمقراطية وحماية حقوق الانسان ودورهما في عملية التنمية المستدامة في الوطن العربي بجانب العديد من المواضيع والتقارير وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه وأمين السر وتعيين الامين العام للاتحاد.