موسكو: اصدرت الشرطة الروسية مذكرة بحث عن شخصين يشتبه بضلوعهما في الاعتداء الدامي الذي استهدف في 24 كانون الثاني/يناير مطار موسكو دوموديدوفو ويتحدران من انغوشيا في القوقاز، على غرار الانتحاري المفترض الذي نفذ الاعتداء، وفق ما افاد الاحد مصدر في الشرطة.

وقال هذا المصدر لوكالة انترفاكس ان quot;مذكرة بحث صدرت بحق شابين تواريا من قرية علي يورت (في انغوشيا) في الوقت نفسه (الذي توارى فيه) محمد ايفلويف الذي فجر نفسه في دوموديدوفو وفق معلومات اوليةquot;.

واضاف انه حين تم كشف هوية الانتحاري quot;بدأ المحققون يتابعون الاتصالات التي اجراها (المشتبه به) والاشخاص القريبون منهquot;، علما انه يتحدر من جمهورية انغوشيا التي تشهد عدم استقرار.

وتابع المصدر انه quot;في اطار هذه التحقيقات، اعتبر ان اشخاصا من هذا المكان قد يكونون ضالعين في انفجار دوموديدوفوquot;، من دون ان يدلي بتفاصيل عن المشتبه بهما.

وفي وقت سابق هذا الاسبوع، قال مصدر داخل قوات الامن الروسية لوكالة انترفاكس ان منفذ الهجوم الانتحاري الذي اسفر عن 36 قتيلا هو محمد ايفلويف (20 عاما)، لافتا الى ان والدته مدرسة ووالده سائق حافلة.

وفي تحقيق نشر الجمعة، ذكرت صحيفة تفوي ديين الروسية الشعبية ان ايفلويف غادر لاداء الخدمة العسكرية في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 في فلاديفوستوك (الشرق الاقصى) لكنه عاد بعد ثلاثة اشهر لدواع صحية.

واضافت الصحيفة نقلا عن احد عناصر الشرطة في قريته quot;مذذاك، لم يمارس عملا او يتلقى دروسا، كان يبقى معظم الوقت في المنزلquot;.

وتابعت الصحيفة انه بعيد وقوع الانفجار في قاعة وصول الرحلات الدولية في المطار، غادرت عائلة الانتحاري المفترض القرية بعدما زارها عناصر من جهاز الامن الفدرالي.