عمان: أكد وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية وليام بيرنز دعم الولايات المتحدة للاصلاح السياسي والاقتصادي في المملكة الأردنية. وقالت وكالة الانباء الاردنية (بترا) في ختام زيارة بيرنز للاردن والتي استمرت ثلاثة ايام ان quot;بيرنز أكد التزام بلاده القوي وطويل الأمد برفاه الأردن وان الولايات المتحدة عملت في شراكة مع المملكة الاردنية لعدة عقود في السعي لتحقيق السلام والازدهارquot;.

وشدد المسؤول الأميركي على دعم واشنطن لquot;برنامج مستدام وجاد وشامل للاصلاح السياسي والاقتصادي في الاردنquot;. وكان بيرنز الذي عمل سابقا سفيرا لبلاده لدى الاردن اختتم زيارة استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء ووزير الخارجية.

يذكر ان وزارة الخارجية الأميركية اكدت في بيان لها امس ان بيرنز قام بزيارة الى الاردن لمناقشة الوضع في مصر والتزام الولايات المتحدة طويل الامد مع الاردن. واوضح البيان ان بيرنز اجرى في اليومين الماضيين لقاءات مع العاهل الاردني ورئيس الوزراء معروف البخيت ووزير الخارجية ناصر جودة وقادة المجتمع المدني.

واضاف ان المبعوث الأميركي ناقش مع المسؤولين في عمان quot;الاحداث التاريخية في مصر فضلا عن مجموعة اخرى من القضايا الاقليمية والثنائيةquot;. وشدد بيرنز بحسب البيان الأميركي على quot;التزام الولايات المتحدة القوي وطويل الامد برفاه الاردن التي عملت واشنطن معها في شراكة لعقود من اجل تحقيق السلام والازدهارquot;.

وختمت الخارجية الأميركية بالتاكيد انها quot;ترحب بالتحديث الاخير الذي اجراه الملك الاردني فيما اكد بيرنز دعم الولايات المتحدة الجاد والمستدام والشامل للاصلاح السياسي والاقتصادي الذي يعد مفتاحا لتحقيق طموحات كبيرة للاردن والاردنيينquot;.