تتواصل فعاليات مشروع الثقافة الإسلامية الذى تنظمه دائرة الشؤون الإسلامية فى دبى تحت شعارquot;دينى هويتى quot;.


دبي : تتواصل فعاليات مشروع الثقافة الإسلامية الذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تحت شعار quot;ديني هويتيquot; بتقديم أنشطة متنوعة ومسابقات ودورات مختلفة وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية للدائرة التي تتضمن نشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية بين شرائح المجتمع كافة على المستويين الداخلي والخارجي.
وأكد محمد سهيل المهيري مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالدائرة راعي المشروع أن المشروع نجح إلى حد كبير في تحقيق أهدافه لأنه وجد صدى قويا وتجاوبا كبيرا على كافة المستويات .. مشيرا الى أن المشروع يستقبل يوميا رسائل للمشاركة الكترونيا في أنشطته من جانب عدد كبير من المؤسسات داخل وخارج الدولة.
وتحتل المشاركة في المسابقات الرسمية للمشروع المرتبة الأولى بين سائر المشاركات وتشتمل المسابقات على مسابقة قصص من القرآن الكريم لطلاب المدارس التي انطلقت من موقع الدائرة من خلال استمارة المسابقة وكذلك مسابقة رجال حول الرسول لتعزيز مكانة وعظمة أدوار هؤلاء الرجال وأهميتهم في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والمجتمع الإسلامي ومسابقة سيدات في بيت النبوة وقد تم رصد جوائز مالية لجميع المسابقات وأن التفاصيل والشروط موجودة على موقع الدائرة الالكتروني إضافة إلى كيفية المشاركة.
من جانبه أوضح عبد الله عبد الجبار رئيس قسم الإرشاد الديني بإدارة التوجيه والإرشاد في الدائرة أن الهدف من تنفيذ المشروع يتمثل في تثقيف المجتمعين المحلي والعالمي بأهمية معرفة الثقافة بمختلف علومها ومجالاتها وبمختلف اللغات وتضمن المشروع إقامة العديد من الدورات في هذا المجال.
وأشار الى أن علماء إدارة التوجيه والإرشاد بالدائرة قاموا بتنفيذ عدد من الدورات المهمة منها دورة في دائرة السياحة والآثار نفذها الدكتور يوسف الشحي استفاد منها و دورة في الثقافة الإسلامية قدمها الدكتور عبد الحليم حسن.
وأفاد أن إيمان اسماعيل عبدالله مديرة المشروع تقوم بالإشراف على أنشطة الجاليات حيث تم إقامة حلقة نقاش بين جميع مراكز الجاليات للتعريف بكيفية المشاركة في المسابقات كما تم فتح صفحة على موقع الدائرة الالكتروني لتسهيل عملية اشتراك الجاليات عن طريق برنامج متكامل باللغتين الانجليزية والأردية.