بلغ حجم المساعدات الإنسانية التى قدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية للمتأثرين من جراء السيول والأمطارفى جدة quot;6500quot; سلة غذائية .


جدة:بلغ حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية للمتأثرين من جراء السيول والأمطار التي تأثرت بها بعض الأحياء في محافظة جدة (6500) سلة غذائية و(5300) بطانية .
وأوضح أمين عام الهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن الهيئة ومنذ اليوم الأول لهطول هذه الأمطار الغزيرة كانت قد بدأت وعبر مكتبها في جدة بتوزيع كميات كبيرة من المياه المعبأة والوجبات الساخنة للأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات في بعض الأحياء، مضيفا أن الهيئة أيضاً جندت قوافلها الإغاثية لتجوب الأحياء المتأثرة بهذه السيول لمعرفة أعداد المتضررين وحجم الخسائر التي نجمت عن هذه (الكارثة) والإحتياجات المطلوبة بغية توزيع مساعداتها وفقاً لهذه الإحصائيات.
وأشار الباشا إلى أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية استفادت كثيراً من آلياتها وتجاربها المتراكمة في هذا المجال وكذلك من المتطوعين الذين شاركوا بصورة فعالة وبتعاونها أيضاً مع بعض الجمعيات الخيرية لإيصال هذه المساعدات المتنوعة في المنازل والشقق المفروشة والأربطة .
وبين الأمين العام أن الهيئة وزعت يوم أمس (150) سلة غذائية و(150) بطانية للمتضررين من سكان حي البغدادية الذين عادوا مؤخراً إلى منازلهم بعد أن أقاموا في بعض الشقق المفروشة ، كما وزعت (100) سلة غذائية و(100) بطانية للمتضررين في منطقة (ذهبان) بالتعاون مع جمعية البر هناك ، كما قامت بتوزيع (60) سلة غذائية لسكان الأربطة في أحياء جدة قديمة quot;البلدquot; عن طريق جمعية الإحسان لرعاية الإنسان الخيرية.