للمرة الاولى منذ بدء التظاهرات، سار المئات اليوم من دوار اللؤلؤة حيث يعتصم المطالبون بالتغيير الى الوسط التاريخي للمنامة.


المنامة: سار مئات البحرينيين اليوم الخميس في تظاهرة من دوار اللؤلؤة حيث يعتصم المطالبون بالتغيير، الى الوسط التاريخي للمنامة، وذلك للمرة الاولى منذ بدء حركة التظاهرات في 14 شباط/فبراير.

وذكر هاني القفاص، وهو احد منظمي التظاهرة، ان quot;المسيرة تسير باتجاه باب البحرين في الوسط التاريخي للمنامةquot;. واضاف ان quot;دوار اللؤلؤة يبقى المركز الرئيسي للتظاهر الا ان حركتنا يجب ان تصل الى باقي انحاء الاراضي البحرينيةquot;.

ولم يسجل اي حضور لقوات الامن الا ان مروحية كانت تحلق فوق المتظاهرين الذين يقدر عددهم بحوالى ثلاثة الاف شخص. وهتف المتظاهرون شعارات مناهضة لاسرة ال خليفة الحاكمة.

إلى ذلك وصل رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن اليوم الخميس في اطار جولته الخليجية الى البحرين التي تشهد حركة احتجاجية مطالبة بالتغيير والتي تعد من اهم حلفاء واشنطن. ويجري مولن منذ الاحد جولة في المنطقة لطمأنة حلفاء الولايات المتحدة بعد سلسلة من الانتفاضات الشعبية في العالم العربي التي نجحت في تنحية رئيسين مقربين من واشنطن.