شكل مجموعة من العراقيين في تشيكيا حركة جديدة بهدف تنظيم وتأطير الجهود لدعم ما اسموه انتفاضة شباب وشعب العراق.


براغ: بدأت مجموعة من المثقفين العراقيين الذين يعيشون في الجمهورية التشيكية العمل على تشكيل حركة عراقية تحت اسم quot;الحركة العراقية للتغيير في الجمهورية التشيكيةquot;، وذلك بهدف تنظيم وتأطير الجهود لدعم ما أسمته المجموعة انتفاضة شباب وشعب العراق.

وورد في بيان عن المجموعة أرسل quot;لإيلافquot; اليوم بأنه من اجل حياة كريمة وغد مشرق ومن أجل التغيير المنشود نحو العدالة والديمقراطية والتنمية الشاملة في العراق فقد تقرر تشكيل هذه الحركة مع التشديد على أنها كيان مستقل لا يرتبط بأي حزب أو تنظيم سياسي.

وأشار البيان إلى أن هذه المجموعة قررت quot;في هذه الساعات العصيبة حيث يعبر الشعب العراقي عن نفسه ويتحرك ليملأ ارادته المكبوتة على الذين لا يريدون السماع وبعد تفاقم الأوضاع في وطننا العزيز تشكيل الحركة العراقية للتغيير ودعوة جميع العراقيين في الجمهورية التشيكية الى التعاون الجاد والمشاركة الفعالة في هذا التجمعquot;.

كما دعاإلى توحيد الصف ورص الجهود وتوظيف كامل الإمكانيات المتوفرة لنصرة العراقيين في مطالبهم العادلة، مشددا على أن المشاركين رغم وجودهم في الغربة لديهم ما يستطيعون المساهمة به لإنقاذ العراق وأهله.

وناشد البيان العراقيين المقيمين في الدول الأوربية وبقية بلدان العالم الى المبادرة بتشكيل الحركات العراقية للتغيير في بلدان اقامتهم لغرض حشد وتنسيق الطاقات لخدمة مشروع التغيير النبيل في العراق وقد وقع على البيان الدكتور موفق فتوحي والدكتور مهدي السعيد والوزير المفوض السابقثامر الأعظمي والدكتور حميد الدوري والسيد منيب حسن محمد الراوي والدكتور فيصل عبد الرزاق إسماعيل.