قالت السلطات العراقية انها اعتقلت ضابطا كبيرا برتبة فريق في وزارة الدفاع لخرقه قانون العقوبات العسكرية وذلك بعد اعلان استقالته عبر الاعلام وتهجمه على الحكومة .

واكدت قيادة عمليات بغداد ان وكيل مدير عام دائرة الافراد عبد العزيز الكبيسي اعتقل بتهمة خرقه لاربعة مواد خاصة بقانون العقوبات العسكرية. وقال اللواء قاسم عطا الناطق بأسم عمليات بغداد ان الكبيسي اعتقل بتهمة اهانة الجيش بصورة علنية بعد ان ظهر على شاشة احدى الفضائيات وهو يتهم قوات الجيش بالفساد مشيرا الى انه يمارس عملا سياسيا يتعارض مع كونه يرتدي زيا عسكريا. واضاف عطا ان الكبيسي حرض على التمرد والعصيان الامر الذي يضعه في قانون المساءلة القانونية كونه تجاوز على قانون العقوبات التي يحظر هذا الامر فضلا عن حمله رتبة عسكرية وهو معين في وظيفة مدنية.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مجلس إنقاذ الأنبار أن قوة من عمليات بغداد اعتقلت مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع الفريق الكبيسي إثر تقديم استقالته عبر إحدى وسائل الإعلام والتهجم على الحكومة .

وقال حميد الهايس فرئيس المجلس إن quot;قوة من قيادة عمليات بغداد داهمت، صباح اليوم، منزل مدير دائرة الأفراد في وزارة الداخلية الفريق عبد العزيز الكبيسي في منطقة الجادرية وسط بغداد واعتقلته من دون مذكرة قبض قضائيةquot; . واشار الى أن quot;القوة اقتادت الكبيسي إلى مكان مجهولquot;. وطالب بإطلاق سراح الكبيسي كونه من الكفاءات العسكرية محملاً في الوقت نفسه رئيس الوزراء نوري المالكي مسؤولية سلامته .

وكان الكبيسي قدم أمس الثلاثاء استقالته عبر فضائية الشرقية العراقية التي تبث من خارج البلاد بعد أن اتهم الحكومة العراقية بالفساد وأيد التظاهرات التي يشهدها العراق.