قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل شرطي واحد عناصر الصحوة واصابة اربعة اشخاص بهجمات متفرقة في البلاد اليوم الاحد. ففي مدينة الفلوجة (50 كلم غرب)، اعلن مصدر في الشرطة quot;مقتل شرطي واصابة اخر بجروح في هجوم استهدف نقطة تفتيش في حي الاندلس (وسط)quot;.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، قال مصدر امني ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا علاء محمد، احد عناصر الصحوةquot;، موضحا ان quot;المسلحين داهموا منزل الضحية فجرا في حي الامين (وسط)، واطلقوا النار عليه قبل ان يلوذوا بالفرارquot;.

من جهة اخرى، اعلن مصدر امني اعتقال ثلاثة مسؤولين في مكتب محافظ ديالى (عبد الناصر المهداوي)، بتهمة quot;الارهابquot;. واوضح ان quot;قوات الشرطة اعتقلت فجر اليوم عامر الطائي مستشار محافظ ديالى بتهمة الارهاب بينما كان في منزله في حي المعلمين (وسط)quot;.

واشار الى ان الطائي ضابط في الجيش العراقي السابق برتبة عميد. واضاف ان الشرطة quot;اعتقلت ايضا المقدم عصام المهداوي مرافق المحافظ بالتهمة ذاتهاquot;، مشير الى ان المهداوي كان ضابط برتبة نقيب في الجيش السابق ايضا.

كما اعتقلت الملازم الاول مهنا الجبوري احد عناصر حماية المحافظ quot;بتهمة الارهابquot; ايضا، وفقا للمصدر. وتم اعتقال المهداوي والجبوري في ناحية المقدادية. وديالى من المحافظات الاكثر توترا في العراق. الى ذلك، اصيب ثلاثة اشخاص بانفجار عبوتين لاصقتين في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح ان quot;شخصين اصيبا بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية في منطقة المسبح (وسط)quot; دون الاشارة لتفاصيل اكثر. كما اصيب احد العاملين في وزارة الزراعة بجروح بانفجار عبوة لاصقة بسيارته المدنية في منطقة نفق الشرطة (غرب)، وفقا للمصدر.