تونس: قالت مسؤولة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الجمعة إن نحو أثنين وعشرين ألف شخص من جنسيات مختلفة عبروا الحدود التونسية ndash; الليبية منذ يوم الاثنين الماضي.

و قالت المساعدة القانونية في المفوضية هدى شلشول، في اتصال هاتفي مع وكالة (آكي) الايطالية للأنباء من معبر رأس جدير الحدودي بين البلدين إن غالبية الفارين هم من التونسيين ومن جنسيات أخرى من بينهم ليبيون مؤكدة إن حوالي 4450 مصري عبروا المعبر الحدودي ليلة أمس وفق إحصائيات للجيش التونسي الذي quot;يبدي مع قوات الدرك تعاونا كبيرا مع المهاجرين الفاريين من العنف هناكquot;، حسب قولها.

من جهة أخرى قالت شلشول ان طائرة خاصة تابعة للمفوضية ستحل غدا وعلى متنها مختصين في أعمال الإغاثة لنصب مخيم يتسع لنحو عشرة آلاف شخص.

هذا وأكدت شلشول انه لم يسجل إلى اليوم قدوم أعداد كبيرة من الجرحى عدى ليبي واحد مصاب بجروح جراء طلق ناري وقد نقل إلى مستشفى محلي اما بقية الإصابات، وهي قليلة فتتمثل في الكدمات و بعض الكسور نتيجة عمليات السلب مؤكدة أن أطباء تابعين للجيش و للهلال الأحمر التونسي يتكفلون بالعناية الصحية و النفسية للقادمين.

هذا وأثنت المسؤولة بالمفوضية على التعاون والمد التضامني الذي أبداه سكان بلدة بن قردان الذين قدموا عديد المساعدات والخدمات للمهاجرين.