أطلقت قوات موالية للقذافي مساء الاثنين النار على المارة في مصراتة ما ادى الى مقتل شخصين واصابة اخر بجروح بالغة.


بنغازي: أطلقت قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي مساء الاثنين النار على المارة في مصراتة شرق طرابلس، ما ادى الى مقتل شخصين على الاقل، واصابة اخر بجروح بالغة، على ما افاد شاهد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

وقال هذا الشاهد لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه ان quot;رجالا مسلحين مؤيدين للقذافي اطلقوا النار على المارة من سيارتهم. وتم نقل شهيدين وجريح في حال الخطر الى مجمع العيادات في مصراتةquot; على بعد 150 كلم من شرق طرابلس.

واضاف quot;انهم لا يزالون يطلقون النار على الناسquot;. وكان دوي الرصاص مسموعًا خلال الاتصال الهاتفي. وتابع إن quot;السكان لا يزالون يسيطرون على المدينة. الا انهم ليسوا مسلحين، ونحن مطوقون من جانب قوات القذافيquot;.

وذكر أن مدينتي زليطن في غرب مصراتة وسرت مسقط رأس القذافي في الشرق لا تزالان تحت سيطرة النظام. وقال أيضًا quot;إن السكان يطلقون نداء الى المجتمع الدولي كي يتمكن مراقبون وصحافيون من الدخول الى المدينة، ويخبرون عن الفظاعات التي يرتكبها النظامquot;.

وبحسب شهادات مختلفة، فإن معارك دامية شهدتها مصراتة في الأيام الماضية بين أنصار للنظام quot;مدعومين من مرتزقة افارقةquot; ومتظاهرين.