رام الله: أعلن الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه الثلاثاء أن رئيس السلطة محمود عباس سيصل يوم السادس من الشهر الجاري الى العاصمة البريطانية لندن للقاء المسؤولين البريطانيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للبحث في التطورات السياسية الجارية.

وجدد ابو ردينه التأكيد على ان المطلوب من اللجنة الرباعية الدولية في اجتماعها المقبل منتصف الشهر الجاري في باريس هو quot;ضرورة الاعتراف بالدولة على حدود 1967 وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان الاسرائيلي كي يكون المناخ مواتيا لعملية سياسية جديةquot; في المنطقة.

بدوره فقد اكد الرئيس عباس لدى لقاءه وزير التجارة الصيني ده مينغ على quot;ان الاستيطان المدان دوليا، يشكل عقبة رئيسية امام استئناف مفاوضات السلام لانهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريفquot;، مشددا على quot;ضرورة تحديد مرجعيات واضحة لعملية السلام تستند إلى المرجعيات الدولية والقانون الدولي واهمها حل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي على اساس حل الدولتينquot;، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية .

داخليا، لفت رئيس السلطة إلى quot;ضرورة تتويج المصالحة الوطنية من خلال اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتي تشكل المدخل الحقيقي لانهاء الانقسام لان الشعب الفلسطيني سيكون هو الحكم في كل القضايا الخلافيةquot;. وقال quot;القيادة الفلسطينية تبذل كل جهودها من اجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية من اجل مواجهة كل التحديات الصعبة المحيطة بالقضيةquot; الفلسطينية.

وكان الوزير الصيني قدم مساعدات عينية من قبل الحكومة الصينية إلى دولة فلسطين بقيمة 5.5 مليون دولار.