التقى الأزهر القروي الشابي وزير العدل التونسي اليوم مع وفد من الأمم المتحدة يزور البلاد حاليًا.


تونس: التقى الأزهر القروي الشابي وزير العدل التونسي اليوم مع وفد من الأمم المتحدة يزور البلاد حاليًا. ويرأس وفد الأمم المتحدة جمال بن عمر المبعوث الخاص للأمين للمنظمة الدولية، ويضم محمد بلحسين المنسق المقيم للأمم المتحدة فى تونس، ونهى المكاوي رئيس وحدة الحكم الرشيد بالمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وقدم الوزير التونسي للوفد الأممي، الذي تهدف زيارته إلى تقويم احتياجات البلاد بخصوص تنظيم الانتخابات المقبلة، عرضًا حول برنامج الحكومة التونسية المؤقتة لتنظيم انتخابات المجلس الوطني التأسيسي يوم 24 يوليو/تموز المقبل، والجهود المبذولة من قبل اللجنة الوطنية لعديل القانون الإنتخابي، بهدف توسيع مشاركة مختلف الأحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة، وتجسيم الإرادة الحقيقية للشعب التونسي في انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدًا على دور القضاء في المرحلة الجديدة.

من جهته، أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عن عزم المنظمة الدولية على مساندة التجربة التونسية وإنجاحها حتى تكون نموذجًا في المنطقة، التي قال عنها إنها تحتاج تجربة ديمقراطية حقيقية. وأضاف أن المنظمة الدولية تضع خبراتها وتجربتها الدولية للمساعدة على تنظيم انتخابات حرة وشفافة في تونس.