عدن: قتل احد انصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح واصيب آخر بجروح فجر الاربعاء خلال اشتباكات مع معارضين للرئيس في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (جنوب شرق)، حسبما اعلن مصدر امني.

وذكر المصدر ان quot;الاشتباكات وقعت بين اشخاص مؤيدين ومعارضين للرئيس من قبيلة واحدةquot;. واوضح مصدر محلي ان العشرات من ابناء قبيلة نهد نصبوا عددا من الخيام للاعتصام تاييدا للرئيس اليمني في بلدة حورة غرب سيئون quot;غير ان معارضين من القبيلة نفسها اطلقوا النار على المخيم ما ادى الى مقتل ربيع النهدي واصابة أخرquot;.

وفي مدينة سيئون ايضا، اصيب متظاهران بجروح خلال تفريق عناصر النجدة والامن المركزي تظاهرة سلمية شارك فيها الآلاف للمطالبة باسقاط النظام ورحيل الرئيس على عبدالله صالح وفقا لشهود عيان ومصدر طبي. واكد الشهود ان عناصر الامن صدوا التظاهرة في الشارع العام واطلقوا الرصاص الحي في الهواء والغاز المسيل للدموع. كما استخدموا الهراوات لقمع المتظاهرين.

وقال مصدر طبي في مستشفى سيئون ان المستشفى استقبل جريحان اثنان الاول يعاني من كسر في اليد نتيجة الضرب والثاني ضربه بالراس. في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، خرج الآلاف من الطلاب في مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة تدعو لاطلاق سراح زملائهم المعتقلين واسقاط النظام بحسب شهود عيان.