صنعاء: هاجم أنصار للنظام اليمني متظاهرين في مدينة اب جنوب اليمن ما أدى الى جرح 61 شخصا خصوصا بسكاكين وحجارة وهراوات، على ما اعلن ناشط معارض.

واوضح عبد الكريم محمد علي وهو احد منظمي التحركات الاحتجاجية في اب ان مئات الاشخاص المؤيدين للمؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح) هاجموا متظاهرين متجمعين للمشاركة في مسيرة في ساحة المدينة.

وقال ان 61 شخصا جرحوا من بينهم شخصان اصيبا بالرصاص وثلاثة في حال الخطر بعد اصابتهم بادوات معدنية حادة. واشار علي الذي تم الاتصال به عبر الهاتف الى ان انصار النظام هاجموا المتظاهرين بالحجارة والهراوات والسكاكين من دون ان تتدخل القوى الامنية المنتشرة في المكان.

واوضح ان التظاهرة المستمرة منذ 12 يوما في اب، المدينة الواقعة على بعد 200 كلم جنوب صنعاء، كانت هدف هجومين متتاليين الاحد وان المتظاهرين الذين لا يزالون متجمعين يخشون هجوما جديدا. واكد متحدث باسم السلطات المحلية ان المهاجمين ليسوا اعضاء في المؤتمر الشعبي العام.

واعلنت المعارضة اليمنية الاحد انها مصممة على اسقاط الرئيس صالح الموجود في الحكم منذ 32 عاما والذي رفض السبت اقتراحا للمعارضة بتركه منصبه قبل نهاية العام في حين تنتهي ولايته عام 2013.