أصيب أحد عناصر الامن اليمنيين الثلاثاء اثناء صدامات في عتق، بجنوب اليمن، مع طلاب تظاهروا للمطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله.


عدن: قال شهود عيان إن مئات من الطلاب تظاهروا لليوم الثالث على التوالي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مطالبين برحيل صالح وفرض عقوبات على المسؤولين عن العنف.

وقد اقدم المتظاهرون على اقتحام مكتب التربية والتعليم في المدينة لكن حراس المكتب اطلقوا الرصاص الحي لتفريقهم فردوا بالحجارة مما اسفر عن اصابة عنصر الامن.

وفي عدن (جنوب) اغلقت معظم المدارس اليوم الثلاثاء بعد ان دعا المتظاهرون التلامذة والاداريين للمشاركة في حركة التظاهر بحسب مسؤول محلي في مكتب وزارة التربية والتعليم.

وقال هذا المسؤول quot;فضلنا عودة الطلاب الى منازلهم وعدم الحضور خلال الأيام القادمة للدراسة تحسبا لأي أعمال عنف وعدم توجيههم نحو السلوك السيء من قبل هؤلاء المعارضينquot;.

وقال شهود عيان ان المئات من طلاب مدارس عدن شاركوا في مسيرات مرددين هتافات quot;لا دراسة ولا تدريس.. حتى يسقط الرئيسquot;.

وقد شددت المعارضة اليمنية لهجتها الاحد باعلان تصميمها على الاطاحة بالرئيس علي عبدالله صالح الذي يرفض التنحي.

ويواجه النظام اليمني حركة احتجاج منذ اواخر كانون الثاني/يناير مع تظاهرات في صنعاء وتعز وعدن وفي سائر البلاد، على غرار تلك التي ادت الى سقوط النظامين في تونس ومصر، وتطورت الى انتفاضة مسلحة ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وبحسب منظمة العفو الدولية فان 27 شخصا على الاقل قتلوا اثناء هذه التظاهرات.