القدس:هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم بالرد على العملية التي نفذت في مستوطنة (ايتمار) فجر اليوم وقتل خلالها خمسة مستوطنين اثر طعنهم بسكين على ايدي مجهول قالت اسرائيل quot; انه فلسطينيquot;.
وقال نتنياهو في بيان اصدره مساء اليوم ان quot;اسرائيل لن تمر مر الكرام على ما حدث في مستوطنة (ايتمار) quot; واصفا ما جرى فيها بأنها quot;عملية ارهابيةquot;.

وطالب نتنياهو في البيان السلطة الفلسطينية quot;بوقف التحريض من منابر المساجد وفي وسائل اعلامها ضد اسرائيلquot; متهما اياها quot;بالسماح بشن حملات تحريض محمومة وشعواء ضد الاسرائيليينquot;.
واكد البيان وقوف رئيس الحكومة الاسرائيلية مع المستوطنين حيث شدد على quot;انه يشد من ازر هؤلاء في هذه الاوقات العصيبةquot;.
وحسب نتنياهو فان ما اسماه quot;بالارهاب quot;لن يحدد مستقبل الاستيطان في الضفة الغربية ومدينة القدسquot;.

ووفق الاذاعة العبرية quot; فقد اتفاق نتنياهو خلال حديث اجراه مع وزير الخارجية افيغدور ليبرمان على ضرورة اطلاق حملة اعلامية على الساحة الدولية لشرح ابعاد التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية ضد اسرائيلquot;.
وكان نتنياهو قد تعهد في وقت سابق اليوم في رد فعل اولي بالرد على عملية (ايتمار) مؤكدا ان اسرائيل quot;ستعمل بحزم على حماية سلامة مواطنيها ومعاقبة الجناة quot;.

واجرى نتنياهو ووزير دفاعه ايهود باراك مشاورات مع رئيس الاركان الجنرال بني غانتس وكبار الضباط والمسؤولين الامنيين لبحث كيفية الرد على هجوم اليوم والخطوات الواجب اتخاذها في اعقاب هذه العملية.