لندن: أكدت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء اعتقال شخصا في ليبيا يحمل الجنسيتين البريطانية والليبية بعد ان اعترف الاخير لصحافيين في سجن بطرابلس انه جمع اموالا لمنظمة اسلامية. وقالت الوزارة quot;نحن على علم باعتقال مواطن يحمل الجنسيتين البريطانية والليبيةquot;.

وقال السجين صلاح ابو عباع لصحافيين في سجن طرابلس انه اعتقل قبل اسبوع في مدينة الزاوية (60 كلم الى غرب طرابلس) التي استعادتها قوات القذافي من الثوار الجمعة الماضي. وقال ابو عباع انه لم يشارك في اية معركة ولكنه كان ضالعا في جمع اموال لصالح المجموعة الليبية الاسلامية المقاتلة التي تعتبرها بريطانيا منظمة ارهابية منذ العام 2005. واوضح انه ليس عضوا في تنظيم القاعدة.

واضاف انه توجه الى ليبيا بعد ان علم ان قوات اجنبية تستعد لمهاجمة البلاد. واوضح للصحافيين بلغة انكليزية ركيكة انه امضى عشر سنوات في بريطانيا وان زوجته واطفاله يعيشون في مانشيستر. واوضحت وزارة الخارجية البريطانية quot;نحن على اتصال مع عائلته ونقدم له المساعدة القنصليةquot;. واضافت quot;لقد اتصلنا بسفارة تركيا التي تمثل مصالحنا القنصلية في ليبيا وطلبنا منها عرض هذه الحالة على السلطات الليبيةquot;.