أبوظبي: حددت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة يوم 24 سبتمبر/أيلول المقبل موعدًا لاجراء الانتخابات.

كما اعتمدت اللجنة تفاصيل الجدول الزمنيquot; خلال اجتماعها الثالث الذي عقدته اليومquot; لفعاليات العملية الانتخابية المقررة من حيث تسجيل المرشحين واعلان قوائمهم الاولية وتقديم طلبات الاعتراض عليهم ورد اللجنة على الاعتراضات واعلان قائمة المرشحين النهائية وفترة الحملات الدعائية لهم وآخر موعد لانسحاب المرشحين وآخر موعد لتقديم اسماء وكلاء عنهم.

كذلك حدد الجدول الزمني موعد اعلان نتائج الفرز الاولية وفترة الطعون في نتائج الفرز واعتماد القائمة النهائية للفائزين quot;في حالة عدم وجود انتخابات تكميليةquot;، كما تضمن موعد الانتخابات التكميلية واعلان نتائج الفرز الاولية وفترة الطعون على نتائج الفرز التكميلية ورد اللجنة على الطعون في نتائج الفرز واعتماد القائمة النهائية للفائزين.

وقال الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة الاماراتي لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة ان انتخابات المجلس للعام الحالي 2011 شهدت نقلة نوعية من حيث اجرائها، وذلك من خلال قرار اللجنة بان تتم في يوم واحد وهو 24 سبتمبر 2011 بدلاً من النظام الذي تم اتباعه في الانتخابات السابقة التي تم اجراؤها في ثلاثة ايام في مختلف الاماراتquot;.

واضاف ان الجدولة الزمنية للعملية الانتخابية تشكل ملامح خارطة الطريق التي ستسير عليها اللجنة الوطنية للانتخابات قُدماً نحو تحقيق متطلبات هذه العملية بما يمكن اللجنة من قياس أدائها في إدارة الانتخابات وفق مؤشرات الأداء المربوطة بأطر زمنية محددة.

واشار الى ان اللجنة حرصت على اعلان الجدول الزمني للانتخابات في هذه المرحلة المبكره متضمنة تفاصيل مواعيد اجراءات العملية الانتخابية بهدف نشر الوعي حول العملية الانتخابية التي ستشهدها الدولة بعد حوالي ستة اشهر.