أكد مصدر قضائي أن المدعي المصري العام قرر إحالة وزير الإعلام السابق ووزير المالية السابق إلى الجنائية بتهمة اختلاس إموال.


القاهرة: قرر المدعي العام ف مصر الثلاثاء احالة وزيري المالية والاعلام السابقين الى المحكمة الجنائية بتهمة اختلاس اموال، حسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية. وقال مصدر قضائي إن المدعي العام عبد المجيد محمود أمر باحالة وزير الاعلام السابق انس الفقي ووزير المالية لسابق يوسف بطرس غالي الى المحكمة الجنائية بتهمة اختلاس اموالquot;.

واظهرت التحقيقات التي اجريت بشأنهما ان غالي وافق على تحويل 36 مليون جنيه مصري (6 ملايين دولار) الى الفقيquot; من اموال الدولة لتغطية انتخابات في وسائل الاعلام الرسمية.

واعتقل عدد من وزراء الرئيس حسني مبارك ورجال اعمال مقربون من الحكم السابق ومنعوا من مغادرة الاراضي المصرية وتم تجميد ودائعهم. وسيحاكم بعضهم خلال الاسابيع المقبلة ومعظمهم بتهمة الفساد وسوء الادارة المالية.

وكان التصدي للفساد احد ابرز مطالب المعارضة التي ارغمت في 11 شباط/فبراير الرئيس حسني مبارك على التنحي بعد تظاهرات استمرت 18 يوما. واتهم مبارك الذي حكم مصر لمدة ثلاثين عاما، بجمع ثروة كبيرة.