المنامة: اعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين وقف كل رحلات شركتي طيران الخليج وطيران البحرين من والى لبنان، في رد جديد على quot;التدخل في الشؤون الداخليةquot; للمملكة من قبل حزب الله، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين.

وذكرت الوكالة أن الهيئة quot;اعلنت عن توقف رحلات كل من طيران الخليج وطيران البحرين من والى لبنان إلى أجل غير مسمىquot;.

وذكر بيان للهيئة ان هذا الاجراء quot;اتخذ اثر التصريحات والمواقف غير المسؤولة الصادرة من لبنان ضد البحرين وشعبها وقيادتها الكريمةquot;.

واضاف البيان ان quot;مثل هذه المواقف والتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين ولدول مجلس التعاون الخليجي يسيء إلى العلاقات بين لبنان ودولنا، ويضرّ بالخصوص بمصالح لبنان في دول مجلس التعاونquot;.

وكانت البحرين طلبت من مواطنيها عدم السفر الى لبنان، كما نصحت الموجودين فيه بالمغادرة فورًا. تأتي هذه الخطوات احتجاجًا على مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الداعمة للحركة الاحتجاجية.

ودانت مملكة البحرين الأحد بشدة تصريحات حسن نصرالله، الذي قالت إنه quot;يمثل منظمة إرهابيةquot;، وحمّلت الحكومة اللبنانية تداعيات تلك التصريحات، مؤكدة أنها ستؤثّر على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكذلك حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري من مخاطر استخدام لبنان quot;لتأجيج الخلافات العربيةquot;، منتقدًا دعم حزب الله الحركة الاحتجاجية التي يقودها شيعة في البحرين.