تونس: دخل جريحان مدنيان ليبيان مصابان بالرصاص الخميس الى تونس عبر معبر الذهيبة (700 كلم جنوب شرقي العاصمة) قبالة منطقة نالوت الليبية، لتلقي العلاج، بحسب ما افادت مصادر طبية الجمعة.

وقال ممرض يعمل في مستشفى تطاوين الذي يقع على بعد نحو 120 كلم شمال المعبر quot;وصل الى المستشفى مساء الخميس شاب يبلغ من العمر 32 عاما مصاب برصاصة في اليد واجريت له عملية وهو الان بحالة جيدة ويتوقع ان يغادر المستشفى بعد ثلاثة ايامquot;.

كما افاد مصدر طبي في مستشفى مدنين (520 كلم جنوب شرقي العاصمة التونسية) ان المستشفى استقبل ليبيا عمره 45 عاما quot;مصابا بشظية في الحوض وهو يرقد في قسم الجراحة حيث يجري الاهتمام بحالته بعد تلقيه الاسعافات الاولية في مستشفى تطاوينquot;.

وتعذر على المصادر تقديم تفاصيل اخرى بشان الجريحين واكتفت بتأكيد انهما quot;مدنيانquot;. من جانب آخر قال انور وهو احد سكان قرية الذهيبة ان سبع عائلات ليبية دخلت مساء الخميس تونس quot;وهي الان في ضيافة عائلات تونسيةquot; في القرية.

واكد انه شاهد سيارة اسعاف تنقل جريحين ليبيين الى مستشفى تطاوين. واعلنت مصادر رسمية الخميس دخول مئات الليبين في الايام الاخيرة الى تونس عبر معبر رأس جدير وكذلك شاحنات ليبية كبيرة لجلب مواد غذائية من مدن الجنوب التونسي.