قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: اعلن نائب بحريني معارض ان مراسم تشييع ستجري الجمعة لشاب من قرية بلاد القديم بعدما استلم اهله جثته وتبين انه توفي جراء اصابته بالرصاص.

وقال النائب مطر مطر من كتلة الوفاق البرلمانية (المستقيلة) ان quot;هاني عبدالعزيز (33 عاما) من قرية بلاد القديم (جنوب غرب المنامة) كان مفقودا منذ السبت الماضيquot;.

واضاف quot;عثر على جثته في مبنى قيد الانشاء في القرية وتبين انه اصيب برصاص انشطاريquot;، مشيرا الى ان quot;عائلته تسلمت جثته الخميس من المستشفىquot;.

وتابع مطر ان شخصا آخر من قرية الحجر (غرب المنامة) يدعى عزيز جمعة عياد quot;توفي ايضا بعدما فقدت عائلته الاتصال به منذ 10 ايام واستلمت جثته الخميسquot;، مستدركا quot;لكن شهادة الوفاة الصادرة من المستشفى تشير الى ان سبب الوفاة هو ازمة قلبيةquot;.

وذكر ان quot;العائلة لا تريد اقامة مراسم تشييع كبيرة بسبب اجواء التوترquot;. وصدرت دعوات اليوم عبر صفحات موقع فيسبوك للمشاركة في ظاهرات حاشدة اثناء مراسم التشييع.

واكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان quot;قوات الامن عززت انتشارها تحسبا لتظاهرات او مسيرات بموجب ما يفرضه قانون حال السلامة الوطنية الذي يمنع اي تجمعاتquot;.

وقال مطر ان جمعية الوفاق الشيعية quot;لا تدعو للتظاهر بل تدعو المواطنين للحفاظ على سلامتهم وتجنب العنف والحفاظ على الطابع السلميquot;، مضيفا ان quot;الدعوات للتظاهر التي تنطلق عبر الانترنت وغيرها غير منظمةquot;.

وأنهت السلطات البحرينية الاسبوع الماضي اعتصاما للمعارضة المطالبة بالاصلاح السياسي استمر لحوالى شهر وطغى عليه الحضور الشيعي في المملكة التي تحكمها عائلة آل خليفة السنية منذ حوالى 200 عام.

وقتل في الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في منتصف شباط/فبراير اكثر من 15 شخصا.