لندن: اعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الليلة عن قلقه العميق ازاء تصاعد العنف في اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال هيغ في بيان quot; لقد رأينا ارتفاعا في الصواريخ وقذائف الهاون التي يجرى اطلاقها من قطاع غزة باتجاه المدنيين الاسرائيليين .. هذا امر بغيض quot; مشيرا الى ان تلك الهجمات اسفرت عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح مع ترويع العديد من الاشخاص الاخرين.

واضاف هيغ انه على الجانب الاخر قتل ستة مدنيين فلسطينيين بينهم اربعة اطفال نتيجة الاعمال الاسرائيلية في قطاع غزة.

ودعت بريطانيا الحكومة الاسرائيلية الى ضمان بذلك كافة الجهود لتجنب وقوع المزيد من الضحايا من المدنيين مع المطالبة بوقف كافة الهجمات التي يجرى شنها ضد اسرائيل.
واضاف quot; ورأينا ايضا المشهد المروع الذي كنا نأمل انه ينتمي الى الماضي وهو (انفجار) قنبلة في محطة للحافلات بالقدس quot;.

ودان هيغ quot; باشد العبارات quot; هذا الهجوم الذي اسفر عن مقتل اسرائيلية واصابة ما يزيد على ثلاثين شخصا داعيا الى تقديم المسؤولين عنه للمحاسبة.
وتابع انه quot; على الجانب الاخر رأينا مستوطنين اسرائيليين يفتحون النار باتجاه جنازة فلسطينية ما اسفر عن اصابة شخصين من المشاركين بها كما جرى طعن فلسطيني في هجوم لم يكن له دافع quot;.
واضاف quot; اننا ندين المتطرفين الذين يحرضون على العنف ويحاولون بشكل متعمد تحطيم فرص السلام quot;.

ودعت بريطانيا كافة الاطراف الى بذل كافة جهودها لمنع سقوط المزيد من الضحايا الابرياء وتقديم المسؤولين عن اعمال العنف للعدالة وخفض التوترات الحالية بين الجانبين.(