قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: وصل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتور جان بينغ الى القاهرة اليوم في زيارة لمصر تستمر ثلاثة أيام يجتمع خلالها مع عدد من كبار المسؤولين للوقوف على آخر التطورات في مصر.

ومن المنتظر أن يطلع بينغ على سير العملية الانتقالية في ضوء quot;ثورة 25 ينايرquot; وما شهدته مصر من تطورات لاحقة وذلك في اطار متابعة مفوضية الاتحاد لجهود السلطات المصرية لاكمال تلك العملية الجارية.

وكان مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي عبر اخيرا عن تشجيعه للسلطات المصرية ومختلف الاطراف المعنية لمواصلة جهودها لاكمال العملية الانتقالية مرحبا خاصة بالاستفتاء على تعديلات دستورية الذي جرى السبت الماضي والترتيبات الجارية للانتخابات الرئاسية والتشريعية المرتقبة.

ومن المقرر أن يجتمع بينغ اليوم مع رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف لاستعراض اخر التطورات الجارية في مصر في الفترة الانتقالية نحو ارساء الامن والاستقرار وتحقيق مزيد من الديمقراطية.

ويأتي اجتماع بينغ مع شرف قبل يوم واحد على زيارة رئيس الوزراء المصري الى السودان التي تشمل كلا من الخرطوم وجوبا لبحث مختلف المجالات وتنمية العلاقات القائمة بين البلدين الجارين وذلك في أول زيارة خارجية له بعد تسلمه مهام منصبه.