قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سارة رفاعي من المنامة: دعا الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي quot;اخوان مسلمينquot; الدكتور عبد اللطيف الشيخ إلى ضرورة الوحدة الخليجية، وذلك عن طريق اتحاد كونفدرالي يضم كل دول مجلس التعاون الخليجي، تلبية لطموحات وتطلعات الشعوب الخليجية في اقتصاد موحد وسياسات نفطية واحدة، وتوحيد الجهد الأمني لتعزيز الأمن والاستقرار، وسياسة خارجية واحدة معبّرة عن الشعوب الخليجية، معلناً عن دعمه كل الدعوات الرامية إلى ذلك، سواء داخل البحرين أو خارجها، وفي مقدمتها دعوة تجمع الوحدة الوطنية.

وطالب الشيخ بضرورة إزالة الحدود التي افتعلها الاستعمار لتقسيم البلاد الإسلامية والعربية إلى دويلات ضعيفة غير قادرة على مواجهة المخططات المعادية للمنطقة، وحتى لاتستطيع أن تكون هذه الدول فاعلة في النظام العالمي.

كما طالب بأن تكون هناك وثيقة سفر واحدة لكل أبناء الخليج وأن ترفع القيود المفروضة بين الدول، وان يتم تفعيل السوق الخليجي المشترك وإقامة مشروعات اقتصادية تخدم المنطقة بأسرها.

وأكد الشيخ أن العالم اليوم تحكمه التكتلات القوية وانه لامكان للدول الصغيرة على خريطة صناعة القرار في العالم، وأن على الأنظمة الخليجية ان تدرك أن توحدها سيجعل منها رقماً صعباً في المنطقة والعالم، خاصة وان لديها الكثير من المقومات والإمكانات التي تمكنها من إنجاح هذه الوحدة والتكتل غير موجودة لغيرها من التكتلات كالدين واللغة والناحية الاقتصاديةnbsp; والموقع الجغرافي.

ودعا إلى ضرورة الإطلاع على تجارب الآخرين في ما يتعلق بوحدة الدول، وذلك للا ستفادة من هذه التجارب وأخذ منها ما يفيدنا ويتلائم مع ظروفنا.

وأشار الشيخ إلى ان منطقة الخليج العربي تتعرض إلى مخططات ومؤامرات واطماع خارجية إيرانية تتطلب وحدة خليجية واحدة لمواجهة هذه الاخطار المحدقة بالمنطقة بكل قوة وحزم، خاصة أن مصيرنا واحد، وان أي تهديد تتعرض له أي دول خليجية هو في حد ذاته تهديد للدول كافة، مؤكداً أن الوحدة الخليجية ستكون رسالة قاسية لجميع المتآمرين على منطقتنا وستسقط كل مخططاتهم التي طالما عملوا من أجلها على مر العصور.

وأضاف الشيخ أن التكتل في وحدة واحدة سيساهم في التنمية الشامل في كل بلدان الخليج العربي بشكل كبير، وسيعمل على تنشيط الأسواق الخليجية، وسيمكن من إيجاد الحلول الاقتصادية لكثير من المشكلات التي تتعرض لها الدول وسيستفيد منها كل الشعوب الخليجية من دون استثناء.

وأكد الشيخ أن العالم اليوم لايعترف سوى بالقوة بكل أنواعها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتي تمثلها تحالفات واتحادات بين الدول كالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية، وبالتالي فإن تشكيل وحدة خليجية سيعزز مكان الدول الخليجية عالمياً ويجعل منها صوتاً مسموعاً للجميع في انحاء العالم.

وأضاف أن هناك رغبات قوية من جانب شعوب كل الدول الخليجية، والقوى الحية فيها يجب ان يلتفت إليها من جانب حكام الخليج العربي لمزيد من التقدم الاقتصادي والاستقرار الامني والتنمية.
nbsp;
حظر النشر في التحقيقات العسكرية:
اصدر النائب العام العسكري العقيد حقوقي يوسف راشد فليفل اليوم الأثنين الموافق 28 مارس 2011 قرار رقم (5) لسنة 2011 بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العسكرية والمتعلقة بحالة السلامة الوطنية في الصحف وكل وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة.