اكدت الامم المتحدة انها تنتظر quot;بفارغ الصبرquot; تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، خاصة ان المنطقة نشهد تغييرات هائلة وانتفاضات.


نيويورك: أعلن المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامس ان الامم المتحدة تنتظر quot;بفارغ الصبر تشكيل الحكومة في لبنانquot; بعد مرور شهرين ونصف شهر على اسقاط حكومة سعد الحريري.

وقال وليامس في تصريح صحافي ادلى به بعيد القائه كلمة امام مجلس الامن quot;ننتظر بفارغ الصبر تشكيل الحكومةquot; في لبنان.

وقال ان على هذه الحكومة quot;ان تأخذ بالاعتبار اولويات الشعب اللبناني في مجال الاستقرار السياسي والامني، وايضا في مجال المتطلبات الاجتماعية والاقتصاديةquot;.

ولا يزال لبنان من دون حكومة منذ تمكن حزب الله مع حلفائه من الاطاحة بحكومة سعد الحريري في الثاني عشر من كانون الثاني/يناير الماضي اثر خلافات حول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي تنظر في اغتيال والده رفيق الحريري عام 2005.

واضاف المسؤول الاممي quot;في كافة انحاء المنطقة نشهد تغييرات هائلة وانتفاضات، الا ان لبنان يبقى في الوقت نفسه اولوية على اجندة مجلس الامنquot;.

واذ اعرب وليامس عن الاسف لقيام اسرائيل بشكل شبه يومي بخرق المجال الجوي اللبناني، دعا الحكومة المقبلة الى مراقبة الحدود اللبنانية.

واعتبر ان الاحداث الجارية في الشرق الاوسط يمكن ان يكون لها تأثيرا quot;ايجابيا وسلبياquot; في لبنان، quot;الا انه سيكون على الارجح ايجابيا على المدى الطويلquot;.