القدس: يستعد وزير الجيش الاسرائيلي أيهود باراك للمصادقة على خطط هيكلية لاربع مستوطنات في الضفة الغربية، في الوقت الذي يحاول رئيس إسرائيل شمعون بيرس اقناع الرئيس الاميركي باراك اوباما بخطة سلام ممكنة في المنطقة، وهذا ما دفع وزارة الجيش للتأكيد ان الحديث يدور عن تسوية وضع قائم وليس انشاء مستوطنات جديدة.

وبحسب ما نشر موقع إذاعة الجيش الاثنين فان الحديث يدور عن أربع مستوطنات في الضفة الغربية، لم تحصل على التراخيص اللازمة للبناء، وانما اخذ المستوطنون موافقة الحكومة الاسرائيلية على إستخدام هذه الاراضي التي تدعي اسرائيل ملكيتها.

وقد أقدم المستوطنون على البناء في هذه المستوطنات دون اخذ quot;التراخيصquot; اللازمة، حيث سيقوم وزير الجيش باراك بتسوية الامر من خلال المصادقة على المخططات الهيكلية التي جرى اعدادها.

وأضاف الموقع ان هذه المستوطنات quot;نوفيم في نابلس، اشكولوت جنوب الخليل، حميدات وروتيم في غور الاردنquot;، ستصبح بعد مصادقة باراك عليها قابلة للتمدد، بالرغم من محاولة وزارة الجيش الاسرائيلي التأكيد، ان كل عملية بناء جديدة تتطلب تراخيص اخرى من وزارة الجيش، وان ما يحصل الان مجرد تسوية قانونية للبناء القائم على أراضي تابعة لدولة الاحتلال، على حد تعبيره.