أنهت أمانة محافظة جدة فى المملكة العربية السعودية 17 مبنى فى مرحلة أولى لإعادة تأهيل مبانيها لتناسب ذوى الإحتياجات الخاصة .


جدة :أنهت أمانة محافظة جدة السعوديةتأهيل 17 مبنى في مرحلة أولى لإعادة تأهيل مبانيها لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح مدير عام المرافق البلدية في الأمانة الدكتور بهجت بن طلعت حموه أن التطوير والتحسين شمل إنشاء منحدرات بالمداخل مكسوة بالأرضيات المانعة للانزلاق، ومقابض لتسهيل دخول وخروج عربات ذوي الإعاقة الحركية ، ودورات مياه مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومكاتب استقبال مناسبة لهم في كل مبنى.
من جهة أخرى كشف الدكتور حموه عن عزم الأمانة طرح مشروع لعمل تحسينات في مبنى أمانة محافظة جدة الرئيسي، حرصاً على سهولة دخول وخروج المراجعين، وتهيئة جميع الخدمات التي توفر لهم الراحة خلال تواجدهم, مبيناً أن المشروع يتضمن مدخل للمراجعين والزوار يمتد من الشارع العام إلى صالة خدمات العملاء مباشرة عن طريق درج كهربائي ومصاعد مغطاة ومكيفة، وإعادة تأهيل المدخل ومنطقة الاستقبال الخاصة بقسم النساء لتسهيل دخول منسوبات الأمانة والمراجعات والمحافظة على خصوصيتهن .
وبين أن مشروع تحسين مبنى الأمانة يتضمن قاعة متعددة الأغراض في الجهة الجنوبية للمبنى تحتوى على مصلى وتجهيز أماكن للصلاة في كل طابق في المبنى، وإنشاء مصاعد بانورامية في البهو الداخلي لتخفيف الضغط على مصاعد المبنى , وقاعة احتفالات، .
وأكد أن الأمانة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ مشروع توسعة مواقف مراجعي الأمانة تسع 640 سيارة عبر 3 طوابق حيث سيتم الانتهاء خلال أشهر.