عمّان: عبّر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الثلاثاء عن رفض المملكة التهديدات الإيرانية لدول الخليج، داعيًا إيران إلى quot;انتهاج سياسة حسن الجوارquot;.

وأكد جودة، خلال لقاء مع رؤساء تحرير صحف أردنية يومية، quot;رفض الأردن التهديدات الايرانية لدول الخليجquot;، وحضّ ايران على quot;انتهاج سياسة حسن الجوار في تعاملها مع دول الخليج والدول العربيةquot;، على ما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية quot;بتراquot;.

واعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن ادانتها quot;التدخل الإيراني السافرquot; في المنطقة، وذلك عقب اجتماع وزاري ليل الاحد - الاثنين في الرياض.

واعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاثنين ان بيان مجلس التعاون الخليجي الذي يندّد بالتدخل الايراني في المنطقة quot;اعتمد بضغط من الولايات المتحدة وحلفائهاquot; وطالب بـquot;رحيل القوات الاجنبيةquot; من البحرين.

وتشهد العلاقات بين ايران ودول مجلس التعاون توترًا شديدًا منذ أن اتهمت البحرين إيران بالوقوف وراء الاحتجاجات التي شهدتها منذ 14 شباط/فبراير وقرارها الاستعانة بقوات درع الجزيرة، فيما اصدرت محكمة كويتية احكامًا بالإعدام بحق ثلاثة أشخاص اتهمتهم بأنهم جزء من شبكة تجسس إيرانية على اراضيها.