دعا رئيس مجلس النواب البحريني إلى تشكيل وحدة كونفدرالية بين الشعوب الخليجية

أكد رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهراني أن دول مجلس التعاون هي وطن واحد تربطها علاقات مشتركة ومصالح ومصير واحد وتاريخ وصفه بـquot;العريقquot;، قائلا إن إن ما مرت به البحرين وما تكشف لها في الأزمة الأخيرة أكد عمق التلاحم الخليجي بين دول وشعوب مجلس التعاون، كما بين المخططات الداخلية والخارجية التي حاولت المساس بأمن البحرين والمنطقة،مشضيفأ:quot; لكنها لم تتحقق بوعي وحكمة القيادة الرشيدة وتلاحم الشعب البحريني والموقف الإيجابي لدول مجلس التعاونquot;.

واضاف الظهراني بأن المنطقة بحاجة اليوم لتطوير منظومة مجلس التعاون، داعيا الى تشكيل وحدة كونفدرالية بين الشعوب والدول بما فيه مصلحة الجميع.
جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني البحريني مع رئيس مجلس الشورى القطري محمد بن مبارك الخليفي وأعضاء المجلس صباح اليوم الخميس وذلك ضمن الجولة البرلمانية الخليجية التي يقوم بها وفد مجلسي الشورى والنواب لتقديم الشكر للدول والمجالس الخليجية على موقفها الإيجابي في الأحداث التي جرت في البحرين، ما ساهم في دعم الأمن والاستقرار والأمان وما قدمه مجلس التعاون من ميزانية خاصة لدعم البحرين وسلطنة عمان ضمن مشروع المارشال الخليجي، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.
بدوره،قال رئيس مجلس الشورى القطري السيد محمد بن مبارك الخليفي إن وقوف قطر مع مملكة البحرين واجب خليجي يحتمه المصير المشترك والعلاقات التاريخية والأواصر الاجتماعية، واصفا إياه بـquot;الأخويquot;.

وأوضح أن ما يحصل في البحرين غير مقبول لمن أراد أن يستغل مفاهيم الحرية والديمقراطية للإضرار بالوطن، معربا عن دعم القيادة القطرية برئاسة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهده والشعب القطري لمملكة البحرين، داعيا دول المنطقة للاستفادة من ما حصل وضرورة التواصل مع الشعوب الخليجية وتطوير قوات درع الجزيرة المشتركة لتقوم بمهام مستقبلية.