قال وزير الخارجية البحرينى أن دول مجلس التعاون الخليجية أثبتت للمجتمع الدولى أنها تعمل كـquot;كتلة واحدةquot;فى مواجهة التحديات والمخاطر .


المنامة :قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة ان دول مجلس التعاون الخليجية اثبتت للمجتمع الدولي انها تعمل quot;ككتله واحدةquot; في مواجهة التحديات والمخاطرquot;.
واضاف الشيخ خالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان نتائج اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون في الرياض قبل يومين اظهر صور التكامل بين دول المجلس في مواجهتهم لتلك التحديات والاخطار والتي تجسدت باقوى صورها في هذه الاجتماعات الاخيرة.
واكد ان بيان الاجتماع الوزاري الاخير كان واضحا اذ quot;اعتبرنا فيه التدخل الايراني في المنطقة تصرفا عدائيا ورفضنا فيه هذه التدخلاتquot; مضيفا ان quot;كل خطوة قادمة سيتم اتخاذها في حينها ولن نستبق الاحداثquot;.
ودعا الشيخ خالد ايران الى قراءة الرسالة التي حملها بيان الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الاخير بوضوح مضيفا quot;ان هذا البيان كان واضحا وصريحا ولا يحمل اي تأويلquot;. وعن زيارة وزير الخارجية التركي الى المنامة اليوم اوضح ان زيارته تأتي في اطار التنسيق في المنطقة خصوصا ان تركيا لاعب اساسي في المنطقة الى جانب دول مجلس التعاون لافتا الى وجود حوار استراتيجي معها وتعاون عميق في مختلف المجالات.