القاهرة: أعرب رئيس الوزراء المصري عصام شرف عن اسفه وحزنه الاثنين بعد الاحداث التي اوقعت قتيلا وعشرات الجرحى فجر السبت في ميدان التحرير عندما حاولت الشرطة العسكرية تفريق المعتصمين. وقال عصام شرف في كلمة نقل التلفزيون المصري مقتطفات منها، quot;(شعرنا) كلنا شعب وجيش وحكومة، كان في نوع من الاسف والحزن الكبير لاحداث يوم السبت الماضيquot;.

واضاف quot;اذكركم بان التحرير رمز الثورة. في الحقيقة ما حصل شىء غريب، لان التحرير كان المكان الذي انطلقت منه الشعب والجيش ايد واحدةquot;، في اشارة الى الشعار الذي ردده المتظاهرون خلال الانتفاضة الشعبية التي اطاحت نظام حسني مبارك. وقال شرف ان quot;الشباب هم المادة الخام لبناء المستقبل (..) والجيش هو المؤسسة التي حمت الثورة وتحميها وستحميهاquot;.

واطلقت الشرطة فجر السبت النار في الهواء لتفريق متظاهرين طالبوا برحيل المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ 11 شباط/فبراير. وقتل شخص واصيب 71 بجروح حينها، بحسب وزارة الصحة المصرية.

واشار شرف الى الرسالة الصوتية للرئيس السابق حسني مبارك وهي الاولى منذ تنحيه ردا على الضغوط المبذولة لمحاكمته، والتي قال فيها انه ضحية quot;حملات ظالمة وادعاءات باطلةquot;. وقال شرف quot;كل ما اقدر ان اقوله ان الاجراءات القانونية ماشية في طريقها، كما قال وزير العدل والنائب العامquot;.