يشهد ميدان التحرير في الوقت الحاضر مصادمات عنيفة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس حسني مبارك فيما تم قطع الإمدادات الغذائية والصحية عن الميدان.


Protesters react in Tahrir Square to Egyptian ...

مع إقتراب ساعات الحسم وبداية فاعليات quot;جمعة الرحيلquot;، يشهد ميدان التحرير حاليا مصادمات عنيفة بين مؤيدي الرئيس حسني مبارك ومعارضيه وسط غياب تام لقوات الجيش التي تكتفي بمتابعة الموقف، فيما يقوم عدد كبير من البلطجية بمحاصرة الميدان من عدة مداخل كما تمنع عناصر الجيش من مداخل أخرى إمدادات الطعام والشراب والأدوية عن المتظاهرين الذين يزدادون مع مرور الوقت.

وقامت قوات الجيش بمنع دخول سيارة محملة بالأدوية للمستشفى الميداني حيث يتمركز عدد من الأطباء المعتصمين في ميدان التحرير، كما تم منع دخول الأطعمة والمشروبات الى الميدان وسط حصار من مجموعات من البلطجية تقوم بتفتيش المواطنين على اعتبار أنهم من اللجان الشعبية ويقومون بمصادرة الأوراق والأطعمة على اعتبار أن دخولها ممنوع الي الميدان.

وبررت قوات الجيش منع الدخول الى ميدان التحرير من عدة مداخل بالالتزام بقرار حظر التجول واكدت على أن المواطنين سيسمح لهم بالدخول في السابعة من صباح يوم الجمعة بالتوقيت المحلي بعدا التأكد من الهوية الشخصية للمواطنين، فيما يحاول عدد كبير من المواطنين تهدئة الأوضاع التي تتجه نحو التفاقم.