بدأت المحكمة العليا الألمانية بمحاكمة سبعة رجال وامرأة بتهمة التحريض على الإرهاب ونشر اشرطة فيديو ومعلومات دعائية تدعو إلى تجنيد اعضاء جدد لتنظيم القاعدة.


برلين: بدأت المحكمة العليا في ولاية بافاريا الالمانية في مدينة ميونيخ اليوم بالنظر في شكوى قضائية قدمتها النيابة العامة الالمانية ضد ثمانية اشخاص بتهمة التحريض على الارهاب والانتماء الى مجموعة ارهابية.

ووفقاً لعريضة الاتهام التي قدمتها النيابة الالمانية العامة فان السلطات الامنية الالمانية تتهم المجموعة المكونة من سبعة رجال وامرأة بالتحريض على ما اسمته ب (الجهاد المقدس) وبنشر اشرطة فيديو تدعو الى تنفيذ عمليات ارهابية واشرطة عنيفة اخرى تدعو الى ممارسة الارهاب.

يذكر ان المحكمة اوقفت تداول القضية بسبب طلب محامي المجموعة استثناء الرأي العام من متابعة القضية عازياً ذلك الى عدم بلوغ المتهمين سن الرشد اثناء ارتكاب المخالفات المفترضة.

وتتهم النيابة العامة الالمانية المجموعة بنشر اشرطة فيديو ومعلومات دعائية تدعو الى الارهاب عبر ما اسمته ب quot;موقع الجبهة الاعلامية الاسلامية العالميةquot; وبتقديم الدعم الاعلامي لتنظيمي quot;القاعدةquot; وquot;انصار الاسلامquot; الارهابيين وكذلك بالانتماء الى مجموعة اجرامية.

واضافت النيابة العامة الالمانية ان المجموعة التي ولد اعضاؤها في المانيا نشرت بين عامي 2006 و 2008 مواد تحريضية باللغة الالمانية تدعو الى ممارسة الارهاب والى تجنيد اعضاء جدد لتنظيم quot;القاعدةquot; الارهابي.