قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: شدد مسؤول كبير في الحلف الاطلسي الثلاثاء ان الحلف يقوم بquot;عمل جيدquot; في ليبيا، في رد غير مباشر على انتقادات فرنسية وبريطانية طالبت الحلف بتكثيف القصف. وقال الجنرال مارك فان اوم قائد العمليات المشتركة في الحلف في تصريح صحافي quot;استنادا الى الوسائل التي نملكها فاننا نقوم بعمل جيدquot;، مضيفا ان الحلف quot;حافظ على وتيرة مرتفعة لعملياتهquot; خلال الايام القليلة الماضية.

وتابع quot;ان الحلف يواصل اضعاف طاقة نظام القذافي على القتال في كافة انحاء البلاد، عبر التشديد بشكل خاص على ثلاث مدن مهددة اكثر من غيرها هي اجدابيا والبريقة ومصراتةquot;. وذكر هذا الضابط الهولندي ان الحلف الاطلسي قام منذ الجمعة بتدمير 49 دبابة وتسع ناقلات جند وثلاث بطاريات مدفعية مضادة للطائرات، واربع مخازن اسلحة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اعتبر ان الاطلسي لا يقوم بدوره quot;بشكل كافquot; في اطار حماية المدنيين الليبيين من قوات القذافي. كما دعا نظيره البريطاني وليام هيغ شركاءه في الحلف الى quot;تكثيفquot; جهودهم.

واعلن الجنرال فان اوم ايضا ان مستوى مشاركة كل بلد يعود الى حكومته، مضيفا quot;اذا كنت تملك اكثر تستطيع القيام بما هو اكثرquot;. الا ان وزير الدولة الاسباني للشؤون الاوروبية دييغو لوبيز غاريدو راى الثلاثاء ان تكثيف الحلف الاطلسي لضرباته في ليبيا quot;ليس ضرورياquot;. وامتنعت اسبانيا عن ارسال طائراتها للمشاركة في قصف ليبيا، وهي تكتفي بالمشاركة في فرض الحظر الجوي على اجواء هذا البلد.