قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو الثلاثاء ان المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية سيشارك بشكل كامل في اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الاربعاء في الدوحة.

وردا على سؤال حول ما اذا كان المجلس الوطني الانتقالي سيشارك في اجتماع الدوحة قال فاليرو quot;هذا ما فهمته. لن يكون موجودا فحسب -سنتحقق من الامر مع القطريين- بل سيسمع صوته امام مجموعة الاتصال، بخلاف ما حصل في لندن حيث كان موجودا على هامش الاجتماعquot;.

ولم يشارك وفد المجلس الوطني الانتقالي في التاسع والعشرين من اذار/مارس في الاجتماع الرسمي للمؤتمر الوزاري حول ليبيا، واكتفى اعضاء الوفد بعقد لقاءات ثنائية مع العديد من الوزراء على هامش المؤتمر، كما عقدوا مؤتمرا صحافيا.

واضاف فاليرو ان مشاركة المجلس الوطني الانتقالي في الدوحة في اجتماع مجموعة الاتصال quot;سيكون شيئا جيدا جدا وهو امر يحظى بدعمناquot; معتبرا ان من الضروري ان quot;يتمكن الشخص الذي سيمثل المجلس الوطني الانتقالي من القاء كلمة امام ممثلي الدول الذين يشاركون في هذا المؤتمرquot;.

ومن المتوقع ان يشارك ممثلو نحو عشرين دولة ومنظمة في اجتماع قطر. وستمثل فرنسا بوزير خارجيتها لان جوبيه، في حين ان الولايات المتحدة ستمثل بالمدير السياسي في وزارة الخارجية وليام بيرنز مع فيليب غوردون مساعد وزيرة الخارجية لشؤون اوروبا واوراسيا، وجيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الاوسط.