قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: شكر الرئيس الاميركي باراك اوباما امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال استقباله اياه في البيت الابيض الخميس على الدور الاساسي الذي اضطلع به في الملف الليبي ودعمه لتنمية quot;الديموقراطية في الشرق الاوسطquot;.

وقال اوباما للصحافيين في ختام اللقاء quot;لقد اعربت له عن شكري للقيادة التي برهن عنها في موضوع الديموقراطية في الشرق الاوسطquot;.

واضاف اوباما quot;ما كنا لنتمكن من تشكيل هذا التحالف الدولي (...) لولا قيادة امير قطرquot;.

وتابع الرئيس الاميركي ان امير قطر quot;يحركه الايمان بانه ينبغي لليبيين ان يتمتعوا بنفس الحقوق والحريات مثل سائر الشعوبquot;.

يشار الى قطر هي الدولة العربية الوحيدة الى جانب الامارات العربية المتحدة التي تشارك في العمليات العسكرية التي يشنها حلف شمال الاطلسي في ليبيا لفرض احترام القرار 1973 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

كما ان قطر ايضا هي اول دولة عربية اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار الليبيون، كما استضافت هذه الدولة الخليجية الصغيرة التي تطفو على آبار هائلة من الغاز اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الاربعاء والتي تشكلت اثر مؤتمر دولي في لندن.

وفي موضوع آخر على قدر اقل من الاهمية قال الرئيس الاميركي انه هنأ امير قطر على تمكن بلاده من انتزاع شرف استضافة كأس العالم في كرة القدم للعام 2022، في منافسة شاركت فيها ايضا الولايات المتحدة.

وقال اوباما بلهجة لا تخلو من المزاح quot;لقد قلت له انني سأكون من دون شك رئيسا سابقا في حينه، ولكني آمل دوما الحصول على اماكن جيدة اذا ما سافرت الى الدوحةquot; لحضور مباريات المونديال.