تونس: أعلن الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع عن قرار مراجعة القانون الأساسي العام والأنظمة الأساسية الخاصة لقوات الأمن الداخلي في تونس في اتجاه ملاءمتها مع متطلبات المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في كلمة للمبزع خلال حفل أقيم اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لإنشاء قوات الأمن الداخلى في تونس التي تصادف الثامن عشر من شهر ابريل/نيسان من كل عام، وهي الذكرى الأولى التي تنتظم بعد ثورة 14 يناير، ترحم في مستهلها على أرواح شهداء الثورة وعلى أرواح شهداء كوادر ورجال قوات الأمن الداخلي الذين قضوا أثناء أداء واجبهم المهني وضحوا بأرواحهم حماية للتونسيين وفداء للوطن.

بالتوازي مع هذا الاحتفال، شهد شارع الحبيب بورقية في تونس العاصمة مسيرة صامتة، شارك فيها عدد من رجال الامن ومن اسر الذين سقطوا من زملائهم خلال احداث الثورة حاملين صور هؤلاء، اضافة الى لافتات تؤكد ان رجل الامن ابن الشعب، وليس عدوا له ،بل في خدمة امنه.

وكانت النقابة الوطنية لقوات الامن التونسي قد حذرت في بيان لها من ما اسمته بحملة تشويه ضد هذه القوات، وذلك على اثر صدور بيان لوزارة العدل، اشار الى نشر عدد من القضايا ضد من تورطوا في اعمال قتل ضد المواطنين خلال الثورة او ما سمي انذاك بالقناصة ومواصلة البحث عن بقية المتورطين في مثل هذه الاعمال.