صنعاء: لقي متظاهر ثان مصرعه الثلاثاء خلال قيام قوات الأمن اليمنية بقمع تظاهرة في صنعاء كانت تطالب بتنحي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بحسب ما أفاد طبيب في المكان يعمل في مستشفى ميداني.

وقال الطبيب فاكر القباطي لوكالة فرانس برس quot;إن متظاهرًا ثانيًا مصابًا توفي، ولدينا 30 جريحا بالرصاص، و30 جريحا بالحجارة والهراوات وادوات صلبة اخرى، ومئات بالغاز المسيل للدموعquot;. والدكتور القباطي هو من المتطوعين الذين يعالجون المتظاهرين في مستشفى ميداني في مكان الاعتصام في جامعة صنعاء. وكان احد زملائه اعلن في وقت سابق مقتل متظاهر اول واشار الى سقوط مئات الجرحى.

ويقول المتظاهرون ان شرطة مكافحة الشغب تدخلت بقوة لوقف التظاهرة في جادة الستين غرب العاصمة. واضاف المتظاهرون انهم شاهدوا مسلحين بلباس مدني يطلقون النار في الهواء او باتجاه المتظاهرين الذين اكدوا ان مطلقي النار هم من رجال النظام.

وتحدثت السلطات من جهتها عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الشرطة، واتهمت المتظاهرين بخطف عشرة ضباط وعنصر امن خلال الصدامات. وبذلك يرتفع عدد المتظاهرين الذين قتلوا اليوم الثلاثاء في اليمن الى ثلاثة على الاقل.

ففي الصباح قتل شخص، واصيب عدد بجروح برصاص قوات الامن التي اطلقت النار على الاف المتظاهرين المناهضين للنظام في مدينة تعز (جنوب غرب) بحسب شهود عيان ومصدر طبي.