قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جوبا: سلّم زعيم متمرد جنوبي نفسه لجيش جنوب السودان حيث اوقعت المواجهات اكثر من 160 قتيلا الاسبوع الماضي حسب ما اعلن هذا الجيش.

وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان، متمردون سابقون يقودون اليوم الجيش الجنوبي، quot;استسلم غابرييل تانغ ونحو 1300 من رجاله الاحد. استقبلوا استقبالا اخويا وعوملوا باحترامquot;.

وقضى اكثر من 160 شخصا في جنوب السودان في اعمال عنف دارت الاسبوع الماضي بين الجيش الجنوبي وميليشيات متمردة ما يرفع الى الف على الاقل عدد قتلى المواجهات منذ كانون الثاني/يناير.

والسبت قتل ما لا يقل عن 57 مسلحا تابعين لتانغ في مواجهات مع الجيش الجنوبي في ولاية جونقلي. وقال الجيش الجنوبي ان سبعة من جنوده قتلوا ايضا.

وافاد المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان ان اعمال العنف بين الميليشيات الجنوبية والجيش الجنوبي في ولاية الوحدة النفطية اوقعت ما لا يقل عن 100 قتيل الاسبوع الماضي.

واندلعت هذه المعارك مع زعيم متمرد اخر الثلاثاء عندما هاجمت القوات التي يقودها بيتر غاديت الجنرال السابق في الجيش الجنوبي موقعا عسكريا في مايوم.

وبحسب مسؤولين محليين ارغم اربعة الاف شخص على النزوح جراء اعمال العنف في ولاية الوحدة.

ويتهم الجيش الشعبي لتحرير السودان بانتظام الخرطوم بتسليح الميليشيات المنشقة لزعزعة استقرار منطقة جنوب السودان التي ستعلن استقلالها في التاسع من تموز/يوليو.