واشنطن: امرت الولايات المتحدة مساء الاثنين بإجلاء عائلات الدبلوماسيين والموظفين غير الاساسيين في سفارتها في سوريا بسبب quot;عدم الاستقرار والغموضquot; المخيّمين على الوضع في هذا البلد الذي يشهد موجة احتجاجات يقابلها النظام بالقمع.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان quot;ان وزارة الخارجية امرت جميع عائلات موظفي حكومة الولايات المتحدة وبعض موظفيها غير الاساسيين بمغادرة سوريا.

وتابع البيان انه quot;نظرًا الى عدم الاستقرار وغموض الوضع حاليًا، ندعو المواطنين الاميركيين في سوريا الى الحد من تنقلاتهم غير الاساسية في البلادquot;.

وكان المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي تومي فيتور اعلن في وقت سابق الاثنين ان الولايات المتحدة تدرس فرض quot;عقوبات محددة الاهدافquot; على مسؤولين سوريين كبار ردًا على quot;العنف الوحشي الذي تستخدمه الحكومة السورية ضد شعبهاquot;.

وعلى رغم القمع الجاري، والذي ادى الى سقوط نحو 390 قتيلا منذ 15 اذار/مارس، لم تصل الولايات المتحدة الى حد التلويح باستدعاء سفيرها في دمشق، وهو المنصب الذي اعيد شغله في كانون الثاني/يناير الماضي بعد شغوره على مدى ست سنوات.

تأتي هذه المؤشرات الى تشديد واشنطن موقفها، في حين يبدو ان نظام الرئيس بشار الاسد اختار الحل العسكري لقمع حركة الاحتجاج غير المسبوقة التي تهز البلاد.