استنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التصريحات الصادرة عن رئيس أركان الجيش الإيرانى التى زعم فيها أن الخليج العربى ملك لإيران، وأعتبر التصريح تدخلاّ مرفوضاّ فى الشؤون الداخلية لدول الخليج العربى .


الرياض :استنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني التصريحات الصادرة عن رئيس أركان الجيش الإيراني التي زعم فيها أن الخليج العربي ملك لإيران.
وأكد الزياني في بيان صحفي صدر هنا اليوم أن quot;الخليج ملك لجميع الدول المطلة عليه وليس من حق إيران أن تدعي غير ذلك فهي لا تملك من الخليج إلا مياهها الإقليميةquot;.
وأوضح أن ما تضمنته تلك التصريحات من عبارات عدوانية تجاه دول مجلس التعاون ومزاعم تنم عن نوايا توسعية تتنافى ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتتعارض مع ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي وميثاق الأمم المتحدة.
واعتبر الأمين العام أن ما جاء في تصريحات المسؤول الإيراني يمثل تدخلا سافرا ومرفوضا في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون ويعبر عن جهل تام بتاريخ المنطقة وهويتها العربية وطبيعة الأنظمة السياسية في دول مجلس التعاون.
ورأى الزياني أن ما quot;صدر عن رئيس أركان الجيش الإيراني من تصريحات غير مسؤولة والتي دأبت على تكرارها بعض الجهات المسؤولة في إيران لن تؤدي إلا الى إشاعة مناخ من عدم الثقة والتوتر في المنطقة بما لا يخدم العلاقات بين دول مجلس التعاون وإيرانquot;.