بغداد: انفجرت ظهر اليوم عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في غرب بغداد كانت تستهدف دورية عسكرية أميركية. ولم تعرف الخسائر الناجمة من هذا الانفجار بسبب الطوق الأمني الذي فرضته القوات حول مكان الانفجار.

من جهة أخرى قتل أربعة أشخاص، وأصيب ستة عشر آخرين في مناطق متفرقة في العراق اليوم. ففي منطقة الدورة في جنوب بغداد قتلت موظفة عراقية في أمانة بغداد نتيجة انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارتها على الطريق السريع. كما أصيب في المنطقة نفسها ثلاثة أشخاص، بينهم أحد أفراد الشرطة إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في أحد الشوارع.

وأصيب ثلاثة موظفين في وزارة التجارة بجروح إثر انفجار عبوة لاصقة مثبتة في سيارة تابعة للوزارة، في منطقة معسكر الرشيد في جنوب شرق بغداد. كما أصيب موظف في هيئة نزاهة البصرة في انفجار عبوة لاصقة أخرى وضعت في سيارته في منطقة التحسينية في وسط البصرة في جنوب بغداد.

وفي تطور آخر نجا المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب العراقية من محاولة اغتيال بانفجار عبوة لاصقة في السيارة التي كان يستقلها لدى مروره على طريق للمرور السريع في شرق بغداد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل سائقه وإصابة مدني كان قرب موقع الانفجار بجروح.

وفي وسط بغداد، أصيب مدني بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب شارع في منطقة ساحة النصر. أما في الموصل في شمال بغداد فقد قتل مدير شرطة ناحية النمرود في جنوب شرق الموصل، وأصيب ستة من أفراد حمايته بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه اليوم.

على صعيد آخر، هاجم مسلحون مجهولون منزل ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي في مدينة المقدادية في شمال شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة نجله البالغ من العمر 20 عامًا بجروح، وقد أغلقت القوات العراقية كل الطرق المؤدية إلى مكان الحادث، وبدأت بحملة دهم وتفتيش، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم في الهجوم.