طرابلس: أعلن وكيل وزارة الخارجية الليبي خالد الكعيم ان المهلة التي حددها النظام الليبي للثوار في مدينة مصراتة المحاصرة لالقاء السلاح مقابل العفو عنهم انتهت منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء (22,00 تغ الثلاثاء) معربا عن الامل في تمديد المهلة.

وقال خالد الكعيم خلال مؤتمر صحافي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في طرابلس ان quot;العفو ينتهى... عند منتصف الليل، بعد دقائقquot;.

واعرب الكعيم مع ذلك عن امله في ان quot;يستمع وزير العدل الى ندائنا بتمديد هذا الانذار لمدة يوم او يومين لان هناك اشارات ايجابية بين صفوف المواطنين في مصراتةquot;.

والجمعة الماضي، وجه المتحدث باسم الحكومة موسى ابراهيم خلال مؤتمر صحافي في طرابلس نقلا عن بيان لوزارة العدل نداء الى اهالي مصراتة quot;تنفيذا لتوجهيات القائد معمر القذافي وبالتنسيق مع مؤسسة القذافي للتنميةquot;، يدعو quot;جميع الجماعات المسلحة من اهالي مصراتة الى تسليم اسلحتهم مباشرة الى القيادات الشعبية في المدينة مقابل العفو التام دون اي ملاحقة قانونية ابتداء من اليوم وحتى 3 (ايار) مايوquot;.

وعلى الفور رفض الثوار في مدينة مصراتة التي تحاصرها كتائب القذافي منذ اكثر من شهرين، هذا الاقتراح وقال قائدهم ابراهيم بيت المال quot;لن نستسلم. ننتصر او نموتquot;.

واوضح خالد الكعيم ان 400 شخص القوا السلاح في مصراتة (شرق طرابلس) ولكن لم يمكن التأكد من هذا الامر.

من جهة أخرى، أعلن الكعيم ان العقيد معمر القذافي الذي نجا الاحد من ضربة جوية قتل فيها نجله وثلاثة من احفاده، هو quot;بصحة جيدةquot;.

وقال quot;هو بصحة جيدةquot; مضيفا ان الزعيم الليبي التقى الثلاثاء quot;عدة مسؤولين قبليينquot; قبل لقاء قبلي موسع مقرر الخميس والجمعة.