باريس: اعلن المؤتمر اليهودي العالمي في بيان الجمعة ان مسؤولين مسلمين ويهودا من تسع دول اوروبية اتفقوا على القيام بحملة quot;للتنديد بالاحزاب المتطرفة والدعوة الى عدم الاستسلام امامهمquot;.

وجاء في البيان ان هؤلاء المسؤولين quot;من فرنسا وبريطانيا وسبع دول اوروبية اخرى سيقفون معا موحدين بمواجهة الدعوات المناهضة للمسلمين والمناهضة للسامية والعنصرية التي تتغلغل اكثر فاكثر داخل الجسم السياسي الاوروبيquot;.

كما يأخذون في بيانهم quot;على بعض القادة السياسيين الذين تطرقوا خلال الاشهر القليلة الماضية في خطبهم الى افلاس التعددية الثقافية في بلدانهم، بانهم سمحوا بوصول عدوى افكار الحركات المتطرفة اليهمquot;.

ويلتقي مسلمون ويهود فرنسيون الاحد في مركز يهودي في باريس للتعبير عن موقفهم quot;المناهض لتنامي الجبهة الوطنية ولابداء حرصهم على الا يدعم اي مسلم او يهودي فرنسي هذا الحزب خلال الانتخابات الرئاسية العام 2012quot;.

كما يلتقي مسلمون ويهود الاثنين في مسجد العزيزية في لندن تحت رعاية منظمة ابناء ابراهيم للدعوة الى تعزيز quot;التعددية الثقافيةquot;.

وستنظم تحركات مماثلة في المانيا والنمسا وبلجيكا وايطاليا وهولندا وسويسرا واوكرانيا طيلة شهر ايار/مايو.

وفي الثلاثين من ايار/مايو سيسلم نداء مشترك صادر عن المسلمين واليهود الى رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو يشدد على quot;الرغبة في العمل معا لمواجهة النشاطات الهادفة الى تهميش اليهود او المسلمين، ويعتبر ان التمييز بحق يهودي او مسلم انما هو اعتداء على كل المسلمين وكل اليهودquot;.