انقرة: اعربت تركيا اليوم عن الحزن لاعمال العنف الطائفية التي شهدتها مصر اخيرا وخلفت 12 قتيلا على الاقل واكثر من 200 جريح داعية الى التزام بروح الوحدة الوطنية.
وقالت الخارجية التركية في بيان بهذا الشأن ان تركيا اذ تشعر بالحزن لسقوط ابرياء في العنف الطائفي في مصر فانها تعرب عن القلق الشديد ازاء الصدام الذي نشب بين المسلمين والمسيحيين في القاهرة السبت الماضي.

واضاف البيان ان تركيا تقدم تعازيها لذوي الضحايا الابرياء الذين سقطوا في هذا العنف الطائفي وتؤكد اهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في مصر خلال عملية التحول الديمقراطي التي تشهدها البلاد.
واعرب عن الثقة بان التسامح والاحساس بالمسؤولية الوطنية سيعززان الشعور بروح الوحدة بين ابناء الشعب المصري داعيا الى تجنيب البلاد الوقوع في منزلق الاعمال العدوانية والتمييز الطائفي.

وكانت منطقة امبابة في القاهرة قد شهدت اعمال عنف طائفية بين مجموعات من المسلمين والمسيحيين في اعقاب تناقل اشاعات عن احتجاز فتاة مسيحية تحولت الى الاسلام داخل كنيسة في امبابة.

وتعرضت الكنيسة للحرق بعدما حاول متشددون اقتحامها مااستدعى تدخل الجيش لفض الاشتباك الطائفي في المنطقة الذي ادى الى قتل 12 شخصا واصابة اكثر من 200 آخرين.